الجمعة، 17 سبتمبر 2010

عام دراسي جديد

تطلع علينا شمس عام دراسي جديد .. وأيامه تهيب بالجيل الجديد " يا ابن آدم أنا خلق جديد وعلى عملك شهيد فاغتنمني فإني لا أعود إلي يوم القيامة " فماذا أعددنا لعامنا الجديد بعد هذا النداء الصادق من ناجح مخلص أمين ؟!

إن من أولويات الإعداد المنوطة بالجيل المؤمن جيل النصر المنشود وهو يستقبل عامه الجديد أن يعقد العزم على ألا يدع يوماً من أيامه يمر به ساهياً لاهياً .. مفرطاً .. بل لينتهز شبابه قبل أن يعمر فينتكس في الخلق ، وليستعن بحيويته على دفع دماء الدعوة النقية الطاهرة في شرايين المجتمع الذي يعيش فيه ليسمو به فوق الضياع والتمزق ويتجه إلى النصر الصحيح والعزة والكرامة ، ويمسح من صفحات تاريخه كل بقعة سوداء لوثه بها كل عدو غاصب أو دخيل.

إن الله قسم الخلق إلي قسمين : " وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ ، وَأَصْحَابُ الشِّمَالِ مَا أَصْحَابُ الشِّمَالِ " ، فكن يا قرة العين من أصحاب اليمين ، ثم جعل القسمين ثلاثة : مقتصد وسابق وظالم لنفسه " فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ " فكن يا حبة القلب من السابقين ولن تكون يوم القيامة عند الله بنسب أو جاه أو لقب أو مال فليس لهذا كله مثقال ذرة في موازين الحساب ، ولكنه القلب السليم والإيمان واليقين والجد والجهد وحب الخير للعاملين " يَوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ ، إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ".

فهل لنا في عامنا هذا أن نقدم بين إطلالته الحلوة الندية عهداً مع الله أن نترك ما ألفنا واعتدنا وأن نخرج للناس في خلق الداعية الأمين، الرجل الصادق الكريم، المستهين بكل قوى الأرض اعتصاماً برب العالمين، المهذب المتواضع الرصين.

إن الطريق أيها الأحباب رسمه الإسلام وحدد معالمه، وأنتم مطمع الآمال، فلتمضوا في الطريق مجاهدين ومثابرين رافعين لواء الدعوة عالياً خفاقاً عزيز الجانب منيع الرحاب، ولتقووا سواعدكم ولترسخوا إيمانكم تخضع الدنيا لكم، ولتعلموا منتظرين النصر من الله " إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ "

فالله معكم أيها الأحباب في عام جديد وهمة عالية نخط سويا معالم التقدم والازدهار العلمي والثقافي ،  لنكون سويا في ركب العلماء والمتفوقين .

أَفَرَأَيْتَ مَن اتَّخَذَ إِلهَهُ هَواهُ

الهوى سلطانه قويّ، ومسلكه خَفيّ، ومصرعه أمر عصيّ. إنه عن الخير صادّ، والى الشرّ هاد، وما سُمّي الهوى هوى إلا لأنه يهوي بصاحبه الى كل داهية، وفي الآخرة الى الهاوية.
وقد يُتَّخذ الهوى إلهاً يُعبد من دون الله، كما يتبيّن في قول الله تعالى: {أَفَرَأَيْتَ مَن اتَّخَذَ إِلهَهُ هَواهُ} الجاثية - 23، وما هو إلا عدوّ خَدوع ولكنه متبوع، فطاعة الهوى هي الدّاء، ومخالفته هي الدّواء، فاصبر على الدواء، كما تخاف من الداء. يقول علي رضي الله عنه: «أخاف عليكم اثنين: اتّباع الهوى وطول الأمل، فإن اتّباع الهوى يصدّ عن الحق، وطول الأمل يُنسي الآخرة».
ان مجاهدة المرء أهواءَ نفسه هي من أهم الواجبات وأشقّها، لأن سلطة الأهواء عنيفة، والنفس ضعيفة، وشهواتها تعمّ الأعضاء، وتُساق بقياد الأهواء، فللعين شهواتها، وللأذن شهواتها، وللسان شهواته، وللبطن شهواته..
فإذا سمع امرؤ نازعته نفسه إلى الشّهوة المحرّمة واعظ العقل، يقول له: ويحك! اتق الله ولا تفعل، فإنك إن فعلت لا تزال في سقوط في الحياة وبعد الممات، فإن كان أَسيرَ هواه لم يلتفت إلى هاتف الخير، وتهاوى في طريق السّقوط، وكان مَثل هوانه كالمثل المضروب عند العرب، وذلك أن الكلب قال للأسد: يا سيّد السباع غَيّر اسمي فإنه قبيح، فقال له: أنت خائن لا يصلح لك غير هذا الاسم، قال: فجرّبني، فأعطاه شقّة لحم وقال: «احفظ لي هذه الى غد وأنا أغيّر اسمك. ثم إن الكلب جاع وجعل ينظر الى اللحم ويُبصْبص ويصبر، فلما غلبته نفسه قال: وأيّ شيء باسمي؟ وما كلب إلا اسم حسن، فأكل! وهكذا الخاضع لطغيان هواه يختار عاجل الشهوة على آجل الفضيلة.
إن جهاد الهوى أفضل الجهاد، وقد وعد ربنا الأعلى المؤمن الذي يجاهد هواه جنّة المأوى فقال: {وأَمَّا مَنْ خَافَ مَقامَ رَبِّهِ ونَهَى النَّفْسَ عَنِ الهَوى فإنّ الجَنَّةَ هيَ المأْوى} النازعات - 40 - 41.
وندب الله تعالى نبيّه صلى الله عليه وسلم الى مصاحبة الصالحين الذين يذكرون ربّهم بالغداة والعَشيّ، ونهاه عن مجاوزتهم إلى ذوي الأهواء والشّهوات من الغافلين: {... ولا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنا واتَّبَعَ هَواهُ وكانَ أَمْرُهُ فُرُطاً} الكهف - 28. ومن أَفْدح المضارّ التي يجرّها الهوى مجافاة الحق ومخالفة العدل، وقد حذَّر الله تعالى من عواقب اتّباع الهوى فقال: {فلا تتّبعوا الهَوى أَنْ تَعْدِلُوا...} النساء - 135، أي فلا يحملنّكم الهوى على ترك العدل في أموركم وشؤونكم، بل الزموا العدل في كل حال. وبهذا التأديب الربانيّ التزم عبد الله بن رواحة حين أرسله الرسول صلى الله عليه وسلم الى أهل خيبر ليَخْرِص عليهم ثمارهم وزروعهم ويضمِّنهم الشَّطر، فأرادوا أن يَرشوه ليرفق بهم فقال: «والله لقد جئتكم من عند أحبّ الخَلق إليّ، ولأنتم أبغض إليّ من القردة والخنازير، وما يحملني حبّي إياه وبغضي لكم على أن لا أعدل فيكم، فقالوا: بهذا قامت السموات والأرض!
إن من سنن الحياة أن مُهلكات البَشر ثلاث: «شُحّ مُطاع، وهوى مُتَّبع، وإعجاب المرء بنفسه» رواه الطبراني.
فوا عجباً لامرئ زيّنه الله بعقل راشد، وفؤاد حامد، كلما اصطرع عقله وهواه، يهزمه الهوى سريعاً، فيسقط بين براثنه صريعاً!
فكن حذراً من طغيان هواك إرضاء لمولاك، ولا تستهن بعدوان الهوى وعواقبه، فإنه إن كان عدوّك نملة فلا تَنمْ له!. ألا قطع الله نِياطَ قلب كل امرئ بالهوى رَهين، وهو في الخصام غير مُبين!
[1]
من هنا جاء الإسلام ليعالج اهواء النفس بعد أن حدد أمراضها: شُحّ مُطاع، وهوى مُتَّبع، وإعجاب المرء بنفسه. 

فكان العلاج للشح فعل الزكاة وكثرة الصدقات ، 
وكان العلاج للهوى غض البصر وحفظ الفرج ، وكان العلاج لإعجاب المرء بنفسه علمه أنواع الأمانات وأنه مسوؤل عنها ومطالب بالوفاء بها وعندها تصغر نفسه وتعظم همته للقيام بالواجبات والدفاع عن المقدسات.
 الشيخ نزيه مطرجي
[1] http://www.al-jamaa.net/Khawater.asp?id=63&p=3

الأربعاء، 15 سبتمبر 2010

«البلتاجي » لـ " المصري اليوم قرار «جمعية التغيير» بمقاطعة الانتخابات لم يعرض علينا

قال الدكتور محمد البلتاجى، أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين فى مجلس الشعب، ممثل الجماعة فى الجمعية الوطنية للتغيير، إن قرار الجمعية بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب المقبلة، لم يعرض على الجماعة قبل اتخاذه، وبالتالى فهو محل دراسة، مع كامل احترام الجماعة لمتخذيه، مؤكداً أنه لم يحضر الاجتماع الذى صدر فيه القرار.

وأوضح البلتاجى فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الاتجاه العام للجماعة حتى الآن، هو المشاركة فى الانتخابات، موضحاً أنه عند إجماع القوى السياسية على المقاطعة فإن الجماعة ملتزمة بهذا الإجماع كفصيل سياسى موجود على الساحة فى المجتمع.

وأشار البلتاجى إلى أن الجماعة تنتظر القرار المقرر أن تصدره الجمعية العمومية لحزب الوفد خلال الأيام القليلة المقبلة، بشأن المشاركة فى الانتخابات أو مقاطعتها. وقال الدكتور عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد، المتحدث الإعلامى للجماعة، إن الجمعية ليست إطارا ملزما لأعضائه، أو حزباً له مرشحون،

وهى ترى أن المقاطعة الخيار الأمثل، رغم أن نتيجتها ستكون ضعيفة إذا لم تحدث بإجماع القوى الوطنية، موضحاً أن قرار الجماعة سيصدر فى الوقت المناسب بعد مشاورات مع مختلف القوى السياسية، واصفاً بيان الجمعية حول المقاطعة، بأنه بمثابة توصية، وليس قراراً ملزما لأحد.

ورهن العريان المقاطعة بحدوث إجماع وطنى، وقال: «عندها ستكون وقتها خياراً جدياً، وهنا يمكننا الالتزام به، أما إذا لم يتحقق الإجماع فمن حقنا البحث عن خيارات أخرى».

حول يهودية "الكيان الصهيوني"



لماذا يصرّ نتنياهو على أن أي حل نهائي للقضية الفلسطينية أو بشكل أدق لعملية التسوية الجارية أو للمفاوضات الثنائية التي ستنطلق من واشنطن، يجب أن يتضمن اعترافا فلسطينياً بأن إسرائيل دولة للشعب اليهودي أو وطن الشعب اليهودي؟

الأرض الفلسطينية لا بقاء لها مع يهودية إسرائيل
أنهى نتنياهو بهذا الأمر كل غموض يمكن أن يحمله الاعتراف بيهودية "دولة إسرائيل". ويغلق الباب في وجه أي تأويل من مثل الذي ردّ به محمود عباس على المطالبة بالاعتراف بيهودية "دولة إسرائيل" قائلاً أن بإمكان نتنياهو ومن قبله أولمرت وبيريز أن يسمّيا "دولة إسرائيل" كما يشاءون فهذه مسألة تخصّهم، ولا علاقة له بها، إذا ما أصرّوا على يهودية "دولة إسرائيل".
فالتأكيد الذي حمله إصرار نتنياهو على أن إسرائيل دولة الشعب اليهودي أو وطن الشعب اليهودي يكشف أن الاعتراف بيهودية "دولة إسرائيل" ليس مجرد اعتراف بهوّيتها اليهودية، وإنما يمسّ الأرض نفسها، بمعنى أنه حق الشعب اليهودي وملك له، لا ينازع في ذلك الفلسطينيون والعرب والمسلمون بمن فيهم المسيحيون الفلسطينيون.
وبهذا تصبح إسرائيل، أو أرض إسرائيل، إلغاءً لفلسطين ولأرض فلسطين ولحقوق الشعب الفلسطيني فيها حالياً وتاريخياً. فالشعب الفلسطيني الذي يملكها. والتي هي من حقه الحصري حالياً وتاريخياً.
وفقاً للمحتوى الذي يشترطه نتنياهو للاعتراف بـ"دولة إسرائيل".
وهذا الشرط الذي أعلنه نتنياهو التزاماً للحل الذي ستنتهي إليه المفاوضات الثنائية الجارية ليس شرط حزب الليكود أو الحكومة "الإسرائيلية اليمينية" الحالية وإنما هو إجماع القيادات الإسرائيلية والصهيونية ودعك من الأصوات الهامشية الشاذة إن وُجدت وتحدّت هذا التعريف.

يهودية إسرائيل وإحياء وعد بلفور
الأنكى أن هذا الشرط أصبح سياسة أميركية رسمية في عهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، وبوضوح لم يسبق أن عبّر بمثله أي رئيس أميركي سابقاً. وذلك حين تضمنت برقيته الأخيرة لكل من نتنياهو وبيريز التي أرسلت بمناسبة ما يسمّى عيد الاستقلال، وقد جاء فيها "إن فلسطين التاريخية هي الوطن التاريخي للشعب اليهودي". الأمر الذي يجب أن يزيد من الوضوح في المقصود من التشديد على يهودية "دولة إسرائيل" باعتبارها أكثر من مجرد هويّة عامّة للدولة...
من هنا، وإذا كان الأمر كذلك، فماذا يعني القبول الفلسطيني الرسمي لسلطة رام الله (غير الشرعية) حين قبلت الدخول في مفاوضات هذا واحد من نتائجها النهائية. ومن ثم ماذا يعني من أيّدها من حكومات عربية أو رؤساء وملوك عرب في هذا الانضمام لهذه المفاوضات المباشرة.
إن الاعتراف بدولة الكيان الصهيوني بأنها دولة الشعب اليهودي من قِبَل المفاوض الفلسطيني أو أي رئيس لدولة فلسطينية مزعومة تقوم على أساس "حلّ الدولتين" (التصفوي من حيث أتى) يعني، في ما يعنيه، إلغاء للحقوق الأساسية للعرب الفلسطينيين الذين بقوا بعد العام 1948، أو الذين سيبقون تحت دولة الكيان الصهيوني. ومن ثم تعريضهم للتهجير باعتبارهم يقيمون في دولة هي للشعب اليهودي.
ولكن هذا الاعتراف يعني ما هو أكثر من ذلك، أي إسقاط حق العودة وكل الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني كما للعرب والمسلمين في فلسطين كما إسقاط الحق الحصري للشعب الفلسطيني في تقرير مصير فلسطين وفقاً لأحكام القانون الدولي.
بل هو إسقاط للاغتصاب الصهيوني الذي فرضه الانتداب البريطاني وما ارتكب من جرائم إبادة وتهجير للفلسطينيين في العام 1948 وقبله وبعده. وذلك بتحويل ذلك الاغتصاب إلى حق للشعب اليهودي المزعوم. هذا "الشعب" الذي تكوّن قصراً في دولة الكيان الصهيوني من أقليّات يهودية هاجرت من أوطانها لتستوطن أرضاً لا حق لها فيها بأيّة صورة من الصور.
وبهذا يكون كل ما قدمهُ الفلسطينيون والعرب من تضحيات في مقاومة المشروع الصهيوني عبثاً حين يُنزع منه الحق في فلسطين وتُنزع منه عدالة القضية الفلسطينية.
إن الاعتراف الذي تريد الحركة الصهيونية وحكومات الكيان الصهيوني انتزاعه من الفلسطينيين ومن ثم من العرب والمسلمين ومن ثم من العالم كله باعتبار "إسرائيل" دولة الشعب اليهودي ليست مسألة شكلية وليست تثبيتاً لواقع، أو امتداداً حتى لوعد بلفور، أو قرار التقسيم إذ فيه تجاوز خطير وكبير حتى لما كان يُشار إليه، ظلماً ولا حق، من خلال شعار "إقامة وطن قومي لليهود في فلسطين شريطة عدم المساس بحقوق سكانها المحليين". فنحن الآن أمام إلغاء للشعب الفلسطيني على أرضه، وإلغاء لحقوقه التاريخية، والوطنية والقومية والإسلامية والمسيحية الفلسطينية. بل بالمناسبة هو إلغاء لسورة الإسراء والمعراج وللعهدة العمريّة كذلك.
فنحن إذاً، أمام كارثة حقيقية أصبحت تستهدفها عملية "السلام" والتسوية والمفاوضات المباشرة. ولا عذر لأحد من كان أن يضع رأسه في الرمال إزاء هذه العملية التي يُراد بها من المفاوض الفلسطيني أن يرتكب الخيانة بحق الأرض والقضية والشعب والتاريخ والدين والأمّة والأجيال السابقة والأجيال اللاحقة.
فنحن اليوم لسنا أمام مساومة سياسية وإنما مساومة على الوجود وعلى الحق من حيث أتيا.
_______________
منير شفيق: باحث في الشؤون الاستراتيجية

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010

حال المسلم الصادق بعد رمضان

يتراوح حال المسلم بين الأحوال التالية:
* الفرح:
بطاعة الله و توفيقه له " قل بفضل الله و برحمته فبذلك فليفرحوا" دون بطر أو تكبر علي الآخرين و علي العصاة و المقصرين.
* الشعور بالتقصير و عدم الإجادة:
لأنه مهما عمل العبد و عبد الله و قدم من طاعات فمقام الله تعالي أعلي و أعظم و لن يوفيه حقه عليه.
* الانكسار و الذل بين يدي الله و الخوف:
- لعظم حق الله تعالي
- الخوف من حبوط العمل و عدم القبول
- الخوف من العودة للمعاصي أو التقصير
* الاستبشار و التفاؤل:
باستشعار معني: من تقرب إلي شبرا تقرب الله إليه ذراعا.. فيستبشر بإقبال الله تعالي عليه و شموله بفضله و رحمته و رضوانه.
* حسن الظن بالله و الرجاء في فضله:
لقوله تعالي: أنا عند ظن عبدي بي
فيظن بالله تعالي خيرا أنه جل و علا سوف يقبل منه طاعته علي قلتها و عدم إحسانها و لكنه تعالي رؤوف رحيم يعفو و يصفح و يقبل فضلا و جودا منه جل و علا ممن اجتهد و حاول و جاهد
* الثبات:
علي ماوفقه الله تعالي إليه و عدم النكوص أو التوقف أو التراجع.
*العزم:
علي التقدم و الارتفاع و السمو لقوله صلي الله عليه و سلم: اللهم ارزقنا الثبات في الأمر و العزيمة علي الرشد .. فيعزم المسلم و ينوي علي طاعة جديدة و عمل صالح جديد يرتفع به عند ربه و مولاه
* الاستقرار النفسي و الطمأنينة و السعادة و المتعة في هذه الحياة:
باستشعار معية الله عز و جل و القرب منه و الوقوف ببابه و التوسل و الدعاء إليه و السير في طريقه و هو مالك الملك و من بيده ملكوت كل شيئ و بيده سبحانه مقادير الأمور و أسباب السعادة في الدنيا و الآخرة.
الأمل:
- في رمضان القادم يكون أفضل و أحسن و لا حرج علي فضل الله
- في قبول الله لعمله
- في رضا الله عنه
- في توفيق الله له في الدنيا
- في نصر الله لدعوته و دينه بانتصار المؤمنين العاملين
- في عفو الله سبحانه عليه و عتقه من النار و كتابة اسمه من أهل الجنة... جمعنا الله و إياكم فيها أجمعين ...
آمين

د. جمال يوسف

الجمعة القادمة .. "اغتيال البنا" على "الجزيرة"

الإمام الشهيد حسن البنا

تذيع قناة "الجزيرة" الفضائية، الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي "اغتيال حسن البنا"، الذي يتناول تفاصيل اغتيال الإمام الشهيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ومرشدها الأول، ضمن حلقات البرنامج الوثائقي "الجريمة السياسية".

تبث الحلقة في الثامنة وخمس دقائق من مساء يوم الجمعة المقبل بتوقيت مكة المكرمة.

متى يتم التغيير (حوار حول المطالب السبعه)

هتكبر دماغك ..؟؟؟

الكتلة البرلمانية للاخوان المسلمين ..خمس سنوات من التفاعل مع قضايا المجتمع

لم يقف دور نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين خلال السنوات الخمس تحت قبة البرلمان عند حدود الممارسة البرلمانية تحت القبة وفي الدوائر، بل قامت الكتلة البرلمانية بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تهم المواطن المصري والعربي، إذ لم تمر مناسبة أو حادثة إلا وكان للإخوان فيها دور مؤثر، حيث نظمت الكتلة العديد من الصالونات والفعاليات وأصدروا العديد من البيانات للتفاعل مع قضايا وأحداث مهمة
..........
أولاً: بيانات الكتلة:أصدرت الكتلة عشرات البيانات التي تتفاعل مع قضايا المجتمع منها بيان أدانت فيه المجازر التي يرتكبها الجيش الصهيوني في قطاع غزة. والتي راح ضحيتها أكثر من مائتي شهيد و400 جريح واستنكرت تواطؤ الأنظمة العربية والغربية مع ما يحدث في غزة من مجازر لا أخلاقية ولا إنسانية؛ تستهدف عقاب الشعب الفلسطيني على خياراته الديمقراطية؛ والقضاء علي مقاومته الباسلة، بالرغم من مخالفة ذلك للشرائع والمواثيق والقوانين الدولية، التي تحرِّم على دولة الاحتلال استهداف المدنيِّين العزل

ودعت الشعوب العربية والإسلامية والعالمية إلى التضامن الجادِّ مع الشعب الفلسطيني، ومساندته بكافة الوسائل الممكنة، إلى أن يوقف الجيش الصهيوني عدوانه الغاشم على غزة؛ إذ من شأن استمرار ذلك العدوان أن يؤدي إلى كارثة إنسانية تطال آثارها الجميع ما لم يتم التحرك الفوري من قِبَل الشعوب العربية والغربية لوقف هذه المجازر، والتصدي بشجاعة ومسئولية للعدوان الصهيوني الذي ينتهك كافة الشرائع والمواثيق

وطالبت مصر بضرورة فتح المعابر، ووقف تصدير الغاز المصري إلى الكيان الصهيوني، وطرد السفير الصهيوني من مصر؛ بعد أن أكدت الحكومة الصهيونية عدم احترامها لعملية السلام ولا لأية مواثيق أو اتفاقيات دولية.كما أصدرت الكتلة بيانًا أدانت فيه حبس الدويك 3 سنوات ودعت منظمات المجتمع المدني والبرلمانات العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية والمجتمع الدولي لتحرك عاجل للتصدي لهذا الحكم الجائر.مؤكدةً أن هذا الحكم هو حلقة في مسلسل الإجرام الصهيوني اليومي ضد الشعب الفلسطيني يضاف إلى جريمة الحصار المفروض على أهل غزة والقتل والتدمير اليومي بهدف تركيع حركة المقاومة الإسلامية حماس وإجبارها على التخلي عن خيار المقاومة الذي ثبت انه الخيار الوحيد الذي يجدي مع العدو الصهيوني.
_________________________________
وحول حكم المحكمة العسكرية على مجدي أحمد حسين أمين عام حزب العمل أصدرت الكتلة بيانًا أدانت الإجراءات التي اتبعت في المحاكمة بمنع المحامين من الدفاع أو حتى الدخول لمقر المحاكمة ليبين مدى ما يمكن أن يحصل عليه المتهم أمام قضاته غير الطبيعيين, مشيرة إلى أن إدخال القوات المسلحة المصرية في صراع الحكومة السياسي ضد المعارضين السياسيين ليس من الحكمة وليس في صالح الوطن وأمنه القومي
_________________________________
.ورفضت الكتلة رسائل التهديد والإرهاب المرسلة لكل المعارضين للسياسات والإجراءات الاستثنائية رفضًا تامًا وأكدت استمرار تمسكها بالثوابت الراسخة للممارسة الديمقراطية السليمة وحق الشعب في التعبير بحرية عن رأيه بكل الوسائل المشروعة وضرورة وقف كل الإجراءات الاستثنائية المعوقة وكذا ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لها.
________________________________
وفيما يتعلق بتفجيرات منطقة الحسين أدانت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين الحادث الإجرامي في منطقة الحسين ورفضت كل أعمال العنف المسلح مهما كانت بواعثه
وأهدافه وطالبت بسرعة الكشف عن الذين يقفون وراء هذا العمل الإجرامي وتقديمهم إلى محاكمة عادلة
_______________________________
.وبمناسبة الإفراج عن أيمن نور طالبت الكتلة في بيان لها بالإفراج عن جميع سجناء الرأي والمعتقلين السياسيين، وفي مقدمتهم المحاكمون أمام المحاكم العسكرية خيرت الشاطر وإخوانه، وكذا مجدي حسين ورفاقه، وأن يغلق ملف المعتقلين السياسيين تمامًا
_______________________________
وبمناسبة إضراب 6 أبريل أعلنت الكتلة تضامنها الكامل مع دعوة الغضب يوم السادس من أبريل، وقال نواب الكتلة في بيان لهم: "لقد آن الأوان أن يعيش شعب مصر حياته بكرامة وحرية ويمارس حقوقه الدستورية كاملة وغير منقوصة
________________________________
وأضافوا: "لقد ضاق الشعب من انتشار الغلاء والبطالة والعنوسة والاحتكار وسكنى المقابر والعشوائيات. لقد ضاق الشعب من حالة الطوارئ المستمرة منذ 28 عامًا متصلة. ضاق الشعب من تزوير الانتخابات لصالح قلة لا تعبر عن طموح الشعب وآماله. ضاق الشعب من الفساد المتغلل في أركان الدولة حتى النخاع. ضاق الشعب من انتهاكات متكررة ومستمرة لحقوق الإنسان ومصادرة الآراء والاعتقالات العشوائية والمحاكمات العسكرية والاختفاء القسري والتعذيب حتى الموت. ضاق الشعب من عدم احترام أحكام القضاء وهو أساس الشرعية لأي نظام ديمقراطي محترم. ضاق الشعب من توقف مؤسسات المجتمع المدني من نقابات وجمعيات وأحزاب واتحادات طلابية وعمالية ، مما أدى إلى حالة من الاحتقان بل والانسداد السياسي غير المسبوق. ضاق الشعب من عدم احترام عاداته وتقاليده واعتقال الفتيات والنساء لمجرد التعبير عن آرائهن، وهي جرأة لم تحدث في عهد الاستعمار والاحتلال. ضاق الشعب من استمرار تصدير الغاز وتبني سياسات متواطئة مع الكيان الصهيوني ضد أهالينا في فلسطين ، مما يتعارض مع دور مصر التاريخي ويهدد أمننا القومي بشكل مباشر
________________________________________

_
".وفيما يتعلق بمشروع تعديل بعض أحكام القانون 37 لسنة 72 بشأن مجلس الشعب والمعروف بكوتة المرأة أعلن نواب الكتلة في بيان لهم رفضهم لمشروع القانون، حيث يشوبه عدم الدستورية من نواح عديدة, منها إخلاله بمبدأ المواطنة ومبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين وهو ما يتناقض مع الدستور الذي لم يفرق بين المواطنين
بسبب الجنس أو اللون أو الأصل أو الدين في الحقوق والواجبات
______________________________________
وحول رؤية الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين لمشروع الموازنة العامة لمصر للعام المالي "2009 -2010م" نظم نواب الكتلة صالونًا خلصوا فيه إلى أن فساد الحكومة خرب موازنة الدولة، مشيرين إلى أن التصدي للفساد الإداري في العديد من قطاعات الدولة كفيل بتوفير عشرات المليارات لدعم الموازنة العامة للدولة.وقالوا خلال الصالون الذي خصص لمناقشة الموازنة العامة للدولة إن بندًا واحدًا فقط هو تصدير الغاز الطبيعي لإسرائيل يوفر 25 مليار جنيه سنويًا نتيجة فرق سعر تصدير الغاز وتوفير دعم البوتاجاز

الاثنين، 13 سبتمبر 2010

وداعاً رمضان وأهلاً شوال


الحقوق محفوظة لـ - مدونة المرايا المستوية | الإخوان المسلمون