قال لى محدثى ماذا قدم الإخوان فى مجلس الشعب الماضى 2005-2010؟
قلت: إن كان هذا هو معيار التقييم، بالرغم من عدم موافقتنا عليه بالكلية، فلنا أن نسأل وفق هذا المعيار الذى أراده محدثى، وماذا قدم غيرهم؟
ماذا قدم الحزب الوطنى بكل نوابه؟
وماذا قدمت المعارضة من الوان الطيف السياسى الأخرى غير الإخوان المسلمين؟
فلنا الحق فى أن نسأل ماذا قدم كل هؤلاء ..
من حقنا أن نسأل كذلك الشعب المصرى:
هل سمع على تأشيرات الحج المجانية قبل دخول الإخوان مجلس الشعب؟
هل شاهد القرعة العلانية على تأشيرات الحج قبل ذلك قبل دخول الإخوان مجلس الشعب؟
هل شاهد المعلمون دورات فى رفع الكفائة من قبل نواب الشعب قبل دخول الإخوان مجلس الشعب؟
هل شاهد تجهيز العرائس من قبل نواب الشعب قبل دخول الإخوان مجلس الشعب؟
هل شاهد معارض الأدوات المدرسية، والملابس من قبل نواب الشعب قبل دخول الإخوان مجلس الشعب؟
هل شاهد القوافل العلاج المجانية من قبل نواب الشعب قبل دخول الإخوان مجلس الشعب؟
هل شاهد قوافل التبرع بالدم من قبل نواب الشعب قبل دخول الإخوان مجلس الشعب؟
هل عرف الناس قرارات العلاج على نفقة الدولة من قبل نواب الشعب كما عرفوه على يد نواب الإخوان؟
هل احس الشعب بالجملة بدور عضو مجلس الشعب او بالمجلس مجتمع قبل دخول الإخوان؟
وفى المقابل لنا أن نسأل:
هل من نواب الإخوان المسلمين من احتكر الأسمنت؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من احتكر الحديد؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من شارك فى سلب أراضى الدولة؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من شارك فى بيع القطاع العام؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من شارك فى اهدار المال العام؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من شارك فى استيراد الحبوب والأسمدة المسرطنة؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من طالب بضرب المعارضة بالرصاص الحي؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من كان سئ السمعة، طويل اليد اواللسان؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من هرب تليفونات محمولة؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من استفاد من موقعه لتنمية تجارته او ثروته؟
هل من نواب الإخوان المسلمين من شارك فى الصفقات المشبوهة؟
لذا نقول إن مشاركة الإخوان المسلمين فى انتخابات مجلس الشعب تأتى من قول الله تبارك وتعالى: ((وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ))..
يقول الإمام ابن كثير رحمه الله في تفسير هذه الاية ((أَيْ لَوْلَا أَنَّهُ يَدْفَع بِقَوْمٍ عَنْ قَوْم وَيَكُفّ شُرُور أُنَاس عَنْ غَيْرهمْ بِمَا يَخْلُقهُ وَيُقَدِّرهُ مِنْ الْأَسْبَاب لَفَسَدَتْ الْأَرْض وَلَأَهْلَكَ الْقَوِيّ الضَّعِيف)).
وللحديث بقية
0 التعليقات:
إرسال تعليق